الرجاء الإختيار
العنوان القائمة

باسيل التقى سفراء مصر واميركا والنمسا

الخط + - Bookmark and Share
12/08/2016
عرض وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل مع السفير المعيٓن لجمهورية مصر العربية محمد بدر الدين زايد التحضيرات للزيارة المرتقبة لوزير الخارجية المصري سامح شكري الى بيروت يوم الثلاثاء المقبل في ١٦ الجاري.
بعد اللقاء قال زايد: بحثت مع الوزير باسيل ترتيبات زيارة وزير الخارجية سامح شكري الى لبنان في الأسبوع المقبل، والتي تأتي في توقيت مهم للغاية اقليمياً ولبنانياً. ان مصر حريصة على تقديم كل الدعم الممكن للبنان في المرحلة الراهنة، ونحن جميعاً ندرك التحديات التي تمرٓ بها المنطقة ودقة الموقف الاقليمي، من هنا، جاء الحرص المصري على التفاعل المصري -اللبناني الآن. إن الزيارة ستؤكد على معاني عدة وعلى توجهات محددة أهمها طبعاً ضرورة إنهاء الفراغ الرئاسي وتأكيد العلاقات الخاصة التي تربط مصر بكل مكونات لبنان، ومصر حريصة على هذه العلاقات الاستراتيجية والفريدة."
سئل: هل تحمل زيارة وزير الخارجية المصري اي مبادرة جديدة للبنان؟
أجاب: ان الزيارة ستحمل أفكارا جديدة فيما يتعلق بكيفية التفاعل مع الشأن اللبناني، وستكون بداية أو تحريكاً للموقف انشالله. سئل: هل بإمكانكم أن تساعدوا في إنتخاب رئيس للجمهورية اللبنانية؟
اجاب: ان مصر ابدت هذه الرغبة والاستعداد مرات عدة. ان هدف الزيارة التحضير لهذا الوضع، وهذا التطور الضروري للبنان الآن الذي هو بحاجة اليوم الى رئيس أكثر من اي مرحلة سابقة، والمشهد الاقليمي اثبت انه لا يمكن الانتظار أكثر من هذا الوقت، وبالتالي نحن سنبدأ هذه العملية ونأمل في أن تسفر عن النتيجة المطلوبة.

السفيرة الاميركية
ثم التقى الوزير باسيل السفيرة المعينة للولايات المتحدة الاميركية إليزابيت ريتشارد وعرض معها العلاقات الثنائية ومساعدات بلادها للجيش اللبناني إضافة الى مؤتمر النازحين الذي سيعقد في الامم المتحدة في نيوريوك في ١٩ ايلول المقبل.

النمسا
كما استقبل الوزير باسيل السفير المعيٓن للنمسا مارين وربا في زيارة بروتوكولية.
آخر تحديث في تاريخ 12/08/2016 - 05:19 ص
جميع الحقوق محفوظة وزارة الخارجية والمغتربين - لبنان ©     إتصل بنا  |  خريطة الموقع