الرجاء الإختيار
العنوان القائمة

باسيل عرض وكاغ زيارتها للسعودية ومساعدة الدولة في موضوع النازحين

الخط + - Bookmark and Share
07/01/2016
عرض وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل مع المنسّقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان سيغريد كاغ للزيارة التي قامت بها الى المملكة العربية السعودية وزيارتها اللاحقة الى إيران. كما تطرّق البحث الى موضوع الإرهاب والتوتر الناتج عنه في المنطقة، ودور لبنان في تخفيف هذه التوتّرات، فضلاً عن موضوع تسليح الجيش اللبناني، وتهدئة الوضع في الجنوب والخروقات الاسرائيلية، والتقرير الأخير عن الخروقات والاعتداءات الاسرائيلية على لبنان للعام 2015 والتي بلغت 1168 خرقاً للسيادة اللبنانية. وتناول اللقاء أيضاً مسار فيينا وجنيف والخطوات اللاحقة، الى جانب أزمة النازحين السوريين في لبنان، وكلّ ما يتعلّق بمساعدة الدولة اللبنانية وتأمين عودة النازحين الى بلادهم.
حاجي روسوس
وتابع الوزير باسيل مع ممثل الموارنة القبارصة في مجلس النواب القبرصي النائب أنطونيوس حاجي روسوس أوضاع القرى المارونية الأربعة الواقعة تحت سيطرة قبرص التركية، والتي تدور في شأنها مفاوضات من أجل ضمّها الى سلطة قبرص اليونانية.
أبو زكي
ثم التقى وزير الخارجية رئيس مجلس إدارة مجموعة الاعمال والاقتصاد رؤوف ابو زكي الذي قال :"جئنا لشكر الوزير باسيل على مشاركته في أعمال مؤتمر الاقتصاد الاغترابي، وبحثنا معه سبل التعاون في موضوع الاغتراب والمجالات الاخرى، واتفقنا على متابعة البحث لبلورة المشاريع التي هي موضع اهتمام مشترك سواء في لبنان أو دول الاغتراب".
آخر تحديث في تاريخ 07/01/2016 - 05:47 ص
جميع الحقوق محفوظة وزارة الخارجية والمغتربين - لبنان ©     إتصل بنا  |  خريطة الموقع