الرجاء الإختيار
العنوان القائمة

جونز بعد لقائه باسيل: اتفقنا على أن انتخاب رئيس في وقت قريب هو امر يخدم مصلحة لبنان

الخط + - Bookmark and Share
06/06/2016
استقبل رئيس التيار الوطني الحرّ - وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل القائم بأعمال السفارة الاميركي في بيروت السفير ريتشارد جونز في مركزية التيار الوطني الحر في سنتر ميرنا شالوحي-سن الفيل، على مدى ساعة وربع من الوقت، بحضور الوزير السابق نيقولا صحناوي، وذلك في زيارة وداعية لمناسبة انتهاء مهامه الديبلوماسية في لبنان .
بعد اللقاء قال جونز:" عقدت للتو اجتماعاً مع الوزير جبران باسيل بصفته رئيساً للتيار الوطني الحرّ، وانا اليوم اشعر بالحزن لانها ربما المرة الأخيرة التي أحظى فيها بفرصة اللقاء معه، على الأقل خلال فترة مهامي هنا. اعتقد ان الجميع يعرف انني أغادر لبنان قريباً، وأردت أن اقدم له تحياتي وأناقش معه بصفته رئيساً للتيار الوطني الحرّ، مواضيع سياسية ونتائج الانتخابات البلدية بالاضافة الى أمور اخرى. لقد اجرينا محادثات هامة ولكنها كانت مناقشات تحليلية وليست سياسية".
سئل: لماذا عقدتم هذا الاجتماع في مقر المركزية للتيار، ما معنى هذا؟
اجاب: كما قلت أردت الاجتماع به كرئيس للتيار، لانه حينما نلتقي في وزارة الخارجية نلتزم بمناقشة المواضيع الثنائية، ونحن نلتقي أحياناً خلال الاحتفالات او حول العشاء ولكنني لم اجتمع معه رسمياً بصفته رئيس للتيار .
سئل: هل تطرقتم الى موضوع رئاسة الجمهورية؟
اجاب: طبعاً تطرقنا الى هذا الموضوع، ولكنني أظن انه يعرف اكثر مني .
سئل: هل سيكون عندنا رئيس للجمهورية في وقت قريب؟
اجاب: انتم تعرفون الجواب على هذا السؤال أكثر مني، بما فيهم الأحزاب. لقد تحدثنا عن هذا الموضوع وأعتقد أننا اتفقنا على أن انتخاب رئيس في وقت قريب هو امر يخدم مصلحة لبنان .
آخر تحديث في تاريخ 06/06/2016 - 10:10 م
جميع الحقوق محفوظة وزارة الخارجية والمغتربين - لبنان ©     إتصل بنا  |  خريطة الموقع