الرجاء الإختيار
العنوان القائمة

علاقات الصداقة والتعاون بين لبنان وفرنسا في رسائل بين باسيل وفابيوس وايرولت

الخط + - Bookmark and Share
20/02/2016
تسلم وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل رسالة من وزير الخارجية الفرنسي السابق لوران فابيوس الذي عيّن رئيساً للمجلس الدستوري في البلاد، عبّر له فيها عن تقديره للتعاون بينهما خلال فترة تسلّمه لمنصبه كوزير للخارجية، آملاً في استمرار التواصل، متمنياً للوزير باسيل النجاح الدائم.

 وقال: "في هذا العالم المتقلّب والخطير، لم نتمكّن بالتأكيد من حلّ كلّ المشاكل، إلاّ أننا أحرزنا تقدّماً في العديد من المجالات، خصوصاً النجاح في التوصل الى اتفاق باريس المهم جدّاً اثر القمة العالمية للمناخ في دورتها الحادية والعشرين . بدوره، شكر الوزير باسيل فابيوس على رسالته، وهنّأه على منصبه الجديد على رأس النظام القضائي الفرنسي، لافتاً الى أنّه على ثقة بأنّ ترؤسه للمجلس الدستوري الفرنسي سيكون على مثال النهج الذي اعتمده في ادارة وزارة خارجية بلاده.

 كما وجه الوزير باسيل رسالة تهنئة الى نظيره وزير الخارجية الفرنسي الجديد جان مارك ايرولت لمناسبة تسلمه مهامه الجديدة على رأس الديبلوماسية الفرنسية، أعرب له فيها عن تهانيه الحارة وتمنياته بالنجاح الكامل في مهامه الكبيرة التي بدأ يضطلع بها منذ الان. وقال: "اني على يقين، اكثر من اي وقت مضى ان علاقات الصداقة والتعاون القائمة بين البلدين ستتطور بفضل رعايتكم الجيدة ".
آخر تحديث في تاريخ 20/02/2016 - 02:18 ص
جميع الحقوق محفوظة وزارة الخارجية والمغتربين - لبنان ©     إتصل بنا  |  خريطة الموقع