الرجاء الإختيار
العنوان القائمة

باسيل استقبل عسيري وتلقى اتصالاً من فتحعلي

الخط + - Bookmark and Share
  • 685 - 1
  • 685 - 2
  • 685 - 3
  • 685 - 4
08/04/2016

إستقبل وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل السفير السعودي علي عواض عسيري.

كما تلقى الوزير باسيل إتصالاً من السفير الايراني محمد فتحعلي نفى خلاله ما ورد في بعض وسائل الاعلام عن لقاء جمعه مع عدد من الديبلوماسيين، وتناول فيه موضوع رئاسة الجمهورية اللبنانية. كما نفى نفياً قاطعاً حصول اي لقاء من هذا النوع وصدور اي كلام في هذا السياق.

وأرسل السفير فتحعلي كتاباً الى الخارجية في هذا الاطار. وفد أوروبي ثم إستقبل وزير الخارجية وفداً برلمانياً أوروبياً تحدث باسمه بعد اللقاء النائب الإسباني خبير نرد، وقال:" أعتقد أننا لسنا في ازمة لاجئين إنما في أزمة إستراتجية يشكل اللاجئون جزءاً منها. وإذا أخذنا بعين الإعتبار فقط الوضع الإنساني نكون نعطي بذلك جواباً من نظرة ضيقة لوضع يتخطى ويطال الملايين. ان لبنان في وضع حساس جداً ودقيق، ونحن بحاجة الى المحافظة على الاستقرار فيه، اذ ان ما يحصل في بلدكم هو نتيجة للزلزال الحاصل في المنطقة وليس فقط في سوريا. ورأينا أيضاً ان هناك مشاكل أخرى مهمة مثل الفراغ الرئاسي وتأجيل الانتخابات النيابية مرتين، والاهم أنه لديكم القدرة والارادة للاستمرار في الحوار وليس بالضرورة التوافق وإنما النقاش على طاولة الحوار، وهذه مقاربة سلمية لوضع صعب جداً داخلياً وخارجياً، ومرتكز مهم لكم." أضاف:" ان التاريخ يعلمنا أن بلدكم بلد يثير الإعجاب من خلال قدرته على الإستمرار في التعايش السلمي ووحدته ونتمنى لكم المستقبل الزاهر." ورداً على سؤال حول سعي أوروبا الى توطين النازحين السوريين في لبنان قال:" اعتقد اننا لا يمكننا الإجابة على الوضع في لبنان لانه لدينا مشاكلنا فيما يتعلق بأزمة اللاجئين في أوروبا، والتفجيرات التي حصلت عندنا وهنا في لبنان.

أعتقد أنه علينا النظر الى البعيد، والا نتصرف فقط بناءً على ما يحصل معنا اليوم، إنما ما يحصل مع الجميع، ليس فقط من منطلق التضامن مع بعض وإنما من باب الحاجة الى ذلك، لأن الاستقرار في لبنان يعني الاستقرار في أوروبا. علينا أن نعطي الاجوبة من أجل الأمور الانسانية والاستراتيجية." رئيسة المحكمة الدولية كما التقى الوزير باسيل رئيسة المحكمة الدولية الخاصة بلبنان القاضية إيفانا هردليشكوفا بحضور نائبها القاضي رالف رياشي. سفير كازاخستان وعرض وزير الخارجية مع سفير دولة كازاخستان المعتمد في لبنان والمقيم في عمان دولت ينبرديف للعلاقات الثنائية بين البلدين. كما إستقبل النائب الالماني فولكر كاودر مع الوفد المرافق.



آخر تحديث في تاريخ 08/04/2016 - 07:48 ص
جميع الحقوق محفوظة وزارة الخارجية والمغتربين - لبنان ©     إتصل بنا  |  خريطة الموقع