الرجاء الإختيار
العنوان القائمة

باسيل اطلع على الوضع في تركيا من شغاطاي وعرض للعلاقات مع كل من كندا والبرازيل

الخط + - Bookmark and Share
  • 28-7-2
  • 28-7-3
28/07/2016
اطلع وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل من السفير التركي شغاطاي أرجييس على الاجواء في بلاده بعد محاولة الانقلاب. وقال ارجييس بعد الاجتماع : اشرت خلال لقائي الوزير باسيل الى ان الحياة عادت الى طبيعتها في تركيا، وابلغته ان فتح الله غولن ومنظمته الارهابية كانا وراء محاولة الانقلاب، وان الحكومة التركية بدعم من كل الاحزاب المعارضة تطلب من الولايات المتحدة تسليمها غولن. واوجزت له الوضع في ظل حالة الطوارئ التي اعلنت منذ الاسبوع الماضي والاجراءات المتخذة بحق الضالعين بمحاولة الانقلاب، واكدت ان هذه الاجراءات لا تستهدف الشعب التركي .
واضاف:شكرت الوزير باسيل باسم الشعب والحكومة في تركيا على البيان الذي اصدره وادان فيه الانقلاب، ونقدر عاليا كل من قصد السفارة التركية وعبر عن استنكاره لما حصل.
نائب في البرلمان الكندي
الوزير باسيل كان قد عرض للعلاقات الثنائية بين لبنان وكندا مع النائب في البرلمان الكندي اللبناني الاصل زياد ابو لطيف الذي قال بعد اللقاء: جئت لأشكر الوزير باسيل على رسالة التهنئة التي كان قد بعثها لي على اثر انتخابي في البرلمان الكندي ولأشكره ايضا على الجهود التي يبذلها من اجل تطوير العلاقات بين البلدين. وتناولنا خلال الاجتماع سبل القيام بمزيد من التعاون في شتى المجالات. ًواشار ابو لطيف الى زيارة مرتقبة لوفد برلماني كندي الى لبنان العام المقبل لافتا الى مشاركة ابناء الجالية اللبنانية في كندا في مؤتمر الطاقة الاغترابية الذي تنظمه وزارة الخارجية في نيويورك في ايلول المقبل لابناء الجاليات في اميركا الشمالية.
سفير البرازيل
ثم التقى وزير الخارجية سفير البرازيل جورج جيرالدو قادري الذي قال : تناولنا العلاقات الممتازة بين البلدين على كل الاصعدة، وتحدثنا بشكل مفصل عن الاستعدادات لمؤتمر الطاقة الاغترابية المنوي عقده في ساو باولو في 27 و 28 تشرين الثاني المقبل وجدول اعمال المؤتمر ومواضيعه،ورفعت بعض المقترحات للوزير باسيل بهذا الشأن.
آخر تحديث في تاريخ 28/07/2016 - 05:37 ص
جميع الحقوق محفوظة وزارة الخارجية والمغتربين - لبنان ©     إتصل بنا  |  خريطة الموقع