الرجاء الإختيار
العنوان القائمة

باسيل عرض لعمل الأونروا وحاجاتها في لبنان ولبرنامج الأغذية العالمي

الخط + - Bookmark and Share
  • 0002
05/10/2016

باسيل عرض لعمل الأونروا وحاجاتها في لبنان ولبرنامج الأغذية العالمي


عرض وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل مع المفوّض العام للأونروا بيتر كرينبول لعمل الوكالة وحاجاتها في لبنان. بعد اللقاء قال كرينبول: "من دواعي سروري أن أجتمع مع وزير الخارجية أثناء وجودي في بيروت، ومن المهم جدّاً أن يستمر الحوار الدوري بين وزارة الخارجية والأونروا، وسنستمر في العمل في مناطق مختلفة في منطقة الشرق الأوسط من أجل اللاجئين الفلسطينيين. نحن نعلم أنّ الأونروا تهتم بـ 300 ألف منهم في لبنان، واللاجئون الفلسطينيون في سوريا يعانون من وضع حسّاس، ولدينا أيضاً فلسطينيون نعتني بهم في الضفّة الغربية وغزّة".


أضاف: "لقد اغتنمت مناسبة اللقاء لأقدّم للوزير باسيل ورقة بأولوياتنا أهمّها عملنا في قطاع التربية والتحديات المالية، ونقدّر عالياً الدعم الملحوظ الذي نلقاه منه، وأتطلّع للتعاون معه مستقبلاً".
وردّاً على سؤال عن مطالبة الوزير باسيل الأونروا باحترام ولايتها في لبنان، أكّد كرينبول أنّ صلاحيات الأونروا محصورة باللاجئين الفلسطينيين، ولا صلاحية لها للعمل مع اللاجئين السوريين والذين ترعى شؤونهم المفوضية العليا للاجئين ومنظمات دولية أخرى، موضحاً أنّ سوء التفاهم حصل جرّاء معلومات غير دقيقة وردت في إحدى وسائل الإعلام.
هاينريك


كما التقى الوزير باسيل مدير برنامج الأغذية العالمي دومينيك هاينريك الذي قال بعد اللقاء: "شرحت للوزير باسيل طبيعة عملنا في لبنان، وكان منفتحاً ومقدّراً للمهام التي نقوم بها، واتفقنا على العمل عن كثب مع وزارة الخارجية لما فيه مصلحة لبنان والشعب اللبناني".
 

آخر تحديث في تاريخ 05/10/2016 - 06:06 ص
جميع الحقوق محفوظة وزارة الخارجية والمغتربين - لبنان ©     إتصل بنا  |  خريطة الموقع