الرجاء الإختيار
العنوان القائمة

الوزير باسيل من واشنطن

الخط + - Bookmark and Share
  • 0001
23/03/2017




اذا نجح لبنان فشل داعش، واذا نجح داعش سقط لبنان والعالم أجمع ، و الحفاظ على لبنان هو الرد الأنسب على داعش.
 
لبى وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل دعوة رئيس مجموعة العمل الاميركية من أجل لبنان (ATFL ) الوزير والسيناتور السابق سبينسر ابراهام للعشاء السنوي الذي أقامه في فيرمونت أوتيل في واشنطن تخلله تكريم  سيدتين من أصل لبناني هما الشيخة ريما بولس الصباح  لأعمالها ومساهماتها  الخيرية  في قضايا المرأة والطفل واللاجئين والسيدة كارين دبانة لأعمالها في مجال التربية وتقديماتها للأطفال أصحاب الاحتياجات الخاصة .
حضر الحفل الى جانب عقيلة الوزير باسيل السيدة شانتال عون ، عدد من أعضاء الكونغرس الأميركي من أصل لبناني وشخصيات فاعلة في الحقلين العام والخاص في الولايات المتحدة الاميركية ، إضافة الى القائم بأعمال السفارة اللبنانية في واشنطن كارلا جزار والقنصل علي قرانوح ، وديبلوماسيون لبنانيون وأجانب وحشد من أبناء الجالية اللبنانية.
والقى الوزير باسيل كلمة قال فيها: بعد عودة الحياة الدستورية الى طبيعتها في لبنان مع إنتخاب فخامة الرئيس الجنرال ميشال عون ، يبقى ان نتفق على قانون إنتخاب يؤمن صحة التمثيل. 
وبحفاظنا على الصيغة اللبنانية الفريدة القائمة على تعايش المكونات الدينية المختلفة، خاصة واننا تعلمنا من ماضينا الأليم ان مصيرنا الحتمي هو العيش سويا، بذلك نكون قد أفشلنا ما يحاول داعش فرضه على المنطقة . 
وقد قمنا بالمشاركة اليوم في مؤتمر التحالف الدولي ضد داعش ، معتبرين ان المعادلة واضحة: اذا نجح لبنان فشل داعش، واذا نجح داعش سقط لبنان والعالم أجمع .و الحفاظ على لبنان هو الرد الأنسب على داعش. 
إن استمرار صيغتنا تؤكد للعالم ان التعايش ما زال ممكنا في وقت يشهد العالم مخاوف بين المسلمين والمسيحيين و يتقاتل السنة والشيعة في المنطقة يتعايش المسلم والمسيحي والسني والشيعي في لبنان داخل المنطقة الواحدة والشارع الواحد والبيت الواحد . واذا لم تنجح تجربة التعايش في لبنان، فأين ستنجح وفي اي دولة  ؟ لذلك من الضروري الحفاظ على لبنان . 
أضاف باسيل : أنتم ايها اللبنانيون في الولايات المتحدة الاميركية الثروة الحقيقية لنا ، ونحن في وزارة الخارجية ندعمكم لانكم  قيمة مضافة للمجتمع الأميركي  خاصة وانكم نجحتم في السياسة والشأن العام وفي مختلف الميادين. 
أعلن لكم أنتم المتحدرون من أصل لبناني انه أصبح بإمكانكم استعادة جنسية أجدادكم من خلال القانون الذي تم إقراره في مجلس  النواب مؤخرا. نريد أن نعطيكم حق التصويت وعليكم تسجيل أولادكم في السفارات. نريدكم أن تستثمروا في لبنان، واللبنانيون أينما كانوا يجنوا الأموال. كما نريد قناصل فخريين في كل ولاية لتقريبكم من بلدكم. 
اننا نعتمد على مجموعة العمل الاميركية من أجل لبنان للدفاع عن قضايا لبنان وتلبية حاجاته لاسيما دعم الجيش اللبناني ، ونشكر السلطات الأميركية على دعمها للبنان.
ونتطلع لمشاركتكم في مؤتمر الطاقة الإغترابية الذي يُعقد في بيروت في ٤ـ ٥ـ ٦ أيار المقبل بمشاركة أكثر من ٩٠ دولة ، وهذا مدعاة فخر لأنكم لبنانيون ناجحون. 
لبنان قدم الكثير للعالم وللإنسانية ونحن ملتزمون الوصول الى السلام في منطقتنا، ولا شيء سيمنعنا من الحلم ومن تحقيقه، لبنان سيعرف الأمان.

وكان الوزير باسيل التقى في مقر الكونغرس النائبين نيتا لوي وإيليوت آنغل وتناول البحث نتائج اجتماع التحالف الدولي لمحاربة داعش والاداء المتميز للبنان في هذا المجال، كما جرى البحث في أزمة اللجوء السوري وتداعياتها السلبية ، إضافة الى المساعدات للجيش اللبناني.
كما زار وزير الخارجية مقر الصندوق الدولي وناقش مع مدير الشرق الاوسط في الصندوق الوزير السابق جهاد أزعور توصيات الصندوق لإعادة إنعاش الاقتصاد اللبناني ، والنظام الضرائبي ودور لبنان في إعادة إعمار سوريا





آخر تحديث في تاريخ 24/03/2017 - 06:15 ص
جميع الحقوق محفوظة وزارة الخارجية والمغتربين - لبنان ©     إتصل بنا  |  خريطة الموقع