الرجاء الإختيار
العنوان القائمة

الوزير باسيل يتابع قضايا النازحين السوريين والارهاب

الخط + - Bookmark and Share
18/02/2015
عقد وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل مع وفد من لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الاوروبي ترافقه سفيرة الاتحاد الاوروبي انجلينا ايخهورست، جلسة محادثات استكمالا للزيارة التي قام بها الوزير باسيل الى بروكسل ومتابعة لقضايا النازحين السوريين والارهاب .

وتحدث  رئيس اللجنة إيلمار بروك قائلا : " لقاؤنا اليوم كوفد يضم برلمانيين من بلدان عدة هي المانيا، رومانيا، البرتغال، بريطانيا، وبولندا مع وزير الخارجية، هو تعبير عن تضامننا مع هذا البلد. ونحن نعلم انه يحمل عبئا كبيرا بسبب العدد الكبير من النازحين الذي يستضيفه، وهذا الامر يظهر لنا مدى المسؤولية الملقاة على عاتق بلدكم والتي يتحملها بلدكم". 

أضاف: "ناقشنا إمكانية زيادة المساعدات المالية، وسوف نبحثه في أوروبا. كما تطرق الحديث مع الوزير باسيل الى مشكلة النازحين التي يمكن ان تحل عبر ايجاد حل للمشكلة الاساسية، اي  من خلال احلال السلام من جديد في سوريا. ونأمل من التحالف الدولي الذي يضم ٦٠ دولة ان ينجح في محاربة الجماعات الإرهابية مثل داعش في سوريا، وان يتمكن المواطنون السوريون من العودة الى ديارهم والعيش فيها بسلام. ونحن نود تعزيز هذا الامر لانه ليس من سبب على الإطلاق لقتل الاشخاص بهذه الطريقة، ومن هنا نحن نبدي تضامننا مع بلدكم، وهذا التضامن يصب في مصلحتنا أيضاً للوصول الى حل افضل في هذه البقعة من العالم.

 

 

السفير اوزيلديز

ثم استقبل الوزير باسيل سفير تركيا في لبنان إينان أوزيلدز الذي نقل الى الوزير باسيل رغبة وزير خارجية بلاده الدكتور مولود اوغلو  بالقيام بزيارة الى لبنان، كما وجه للوزير باسيل دعوة  لزيارة تركيا .

 بدوره، الوزير باسيل سلم السفير اوزيلديز  مذكرة من وزارة الخارجية والمغتربين حول وجوب استعادة لبنان لـ18 ناووسا من المرمر كانت سلطات الامبراطورية العثمانية قد نقلتها الى متحف الاثار في اسطنبول عام 1881،  وابدى استغراب الوزارة لرفض السلطات التركية اعادة النواويس.

 

 

 السفير كوتشاريان 

 والتقى الوزير باسيل سفير ارمينيا في لبنان آشوت كوتشاريان الذي سلمه دعوة  للمشاركة في الذكرى السنوية المئوية للمجازر الارمنية .

 

عبد السلام سيد أحمد

 وختم الوزير باسيل لقاءاته باستقبال الممثل الإقليمي لمكتب المفوضية السامية لحقوق الإنسان في منطقة الشرق الأوسط الدكتور عبد السلام سيد أحمد في زيارة تحضيرية للقاء الوزير باسيل مع المفوض السامي لحقوق الانسان في جنيف مطلع الشهر المقبل 
آخر تحديث في تاريخ 23/02/2015 - 04:25 م
جميع الحقوق محفوظة وزارة الخارجية والمغتربين - لبنان ©     إتصل بنا  |  خريطة الموقع