الرجاء الإختيار
العنوان القائمة

باسيل من كوراساو الى سانتو دومينغو في اول زيارة لوزير خارجية لبناني الى الجزيرة : قرار جمهورية الدومينيكان فتح سفارة لها في لبنان

الخط + - Bookmark and Share
  • a3
  • a4
  • a1
26/11/2016
في زيارة هي الاولى لوزير خارجية لبناني الى جمهورية الدومينكان وفي محطته الثانية خلال جولته الى جزر الكاريبي واميركا اللاتينية، زار وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل سانتو دومينغو التي تضم حوالي ١٢٠ ألف من أبناء الجالية اللبنانية والتقى رئيس جمهورية الدومينيكان دانيلو ميدينا ووزير الخارجية ميغيل فارغا يرافقه سفير لبنان في فنزويلا الياس لبّس.
الوزير باسيل نقل تحيات رئيس الجمهورية ميشال عون وتبلّغ قرار الدومينيكان فتح سفارة لها في لبنان. وجرى التأكيد على ضرورة تعزيز وتوثيق العلاقات بين البلدين في كافة الميادين لا سيما عقد اتفاقات على مستوى التبادل التجاري وفتح مجالات للاستثمار. وأشادت اللقاءات بالدور الريادي للجالية اللبنانية وعلى حضورها الفعّال في مختلف المجالات وانخراطها في الحياة السياسية والاقتصادية وتميزها وتحقيقها النجاحات.
وطلب الوزير باسيل دعم ترشيح فيرا خوري لمنصب مدير عام منظمة الاونيسكو عشية زيارتها الى الجزيرة.
الوزير باسيل لبّى دعوة الى مأدبة غداء تكريمية أقامها على شرفه المرشح السابق لرئاسة الجمهورية ورئيس حزب الثورة المعاصر لويس رافاييل ابي نادر بحضور رجال اعمال من أصل لبناني.
آخر تحديث في تاريخ 26/11/2016 - 03:00 ص
جميع الحقوق محفوظة وزارة الخارجية والمغتربين - لبنان ©     إتصل بنا  |  خريطة الموقع