الرجاء الإختيار
العنوان القائمة

باسيل عرض مع نظيريه البرازيلي والأنغولي مؤتمري الطاقة الاغترابية في ساو باولو وجنوب أفريقيا

الخط + - Bookmark and Share
  • 013
  • 011
21/09/2016
واصل وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل عقد لقاءات ثنائية على هامش أعمال الدورة العادية ال ٧١ التي تتابع في مقرّ الأمم المتحدة في نيويورك، فالتقى وزير خارجية البرازيل خوسيه سيرّا وبحثا العلاقات الثنائية بين البلدين. كما أثارا موضوع النفط والغاز ومؤتمر الطاقة الاغترابية الذي سيُعقد في ساو باولو في تشرين الثاني المقبل، بدعوة من وزارتي الخارجية اللبنانية والبرازيلية.

بولندا
ثم التقى وزير خارجية بولندا فيتولد فاشيكوفسكي الذي أطلع الوزير باسيل على البرنامج الذي وضعته حكومة بلاده لمساعدة النازحين السوريين مبدياً رغبته بزيارة لبنان للبدء بتطبيق هذا البرنامج. وطالب مشاركة بلاده في "اليونيفيل".

أنغولا
كما عرض وزير الخارجية مع نظيره الأنغولي جورج ريبيلو شيكوتي للعلاقات الثنائية ولوضع الجالية اللبنانية في أنغولا وما تقوم به من استثمارات فيها. وتطرّق اللقاء الى الزيارة المرتقبة للوزير باسيل الى أنغولا في إطار مؤتمر الطاقة الإغترابية الذي سيُعقد في شباط المقبل في جنوب أفريقيا.

وكان وزير الخارجية حضر الاجتماعات التي أجراها رئيس الحكومة تمام سلام مع الرئيس المصري عبد الفتّاح السيسي، والقاصد الرسولي بيترو باروليني، ورئيس وزراء السويد ستيفان لوفين، والممثلة العليا للإتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني ومستشار النمسا كريستيان كار في مبنى الأمم المتحدة في نيويورك. كما لبّى دعوة أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني الى مأدبة عشاء.
آخر تحديث في تاريخ 21/09/2016 - 10:15 م
جميع الحقوق محفوظة وزارة الخارجية والمغتربين - لبنان ©     إتصل بنا  |  خريطة الموقع