الرجاء الإختيار
العنوان القائمة

المراسم

الخط + - Bookmark and Share
تعنى مديرية المراسم بامور التشريفات في النشاطات العائدة لوزارة الخارجية والمغتربين، وتشارك في ترتيبات التشريفات للهيئات الاجنبية الزائرة في اطار نشاطات رئاسة الدولة ورئاسة الوزراء.

كما تتولى تطبيق قواعد الامتيازات والحصانات الدبلوماسية والقنصلية التي تمنح لاعضاء السلك الدبلوماسي والموظفين الدوليين المعتمدين لدى الجمهورية اللبنانية، وذلك وفقاً للاعراف الدبلوماسية والقوانين اللبنانية. كما تزودهم بالبطاقات الدبلوماسية التي تثبت صفتهم وحصاناتهم ومدة اقامتهم، وتخصص البعثات واعضائها بلوحات السيارات الدبلوماسية.

تتولى مديرية المراسم اجراءات اعتماد السفراء الاجانب في لبنان وترتيبات قبول اعتمادهم ووصولهم والتحضير لتقديم اوراق اعتمادهم الى رئيس الدولة.

تتولى مديرية المراسم اجراءات اعتماد السفراء والقناصل العامين اللبنانيين في الخارج واعداد اوراق اعتمادهم والبراءات القنصلية.

مديرية المراسم هي صلة الوصل ما بين البعثات الدبلوماسية والقنصلية والمنظمات الدولية المعتمدة في لبنان، والوزارات والادارات اللبنانية العامة، بكافة اوجه نشاطات هذه البعثات وذلك لتسهيل التعاون والتفاعل مع الادارات اللبنانية ولتحقيق المصالح المشتركة في اطار احترام السيادة الوطنية والحرص على احترام احكام اتفاقيتي فيينا للعلاقات الدبلوماسية والقنصلية بين الدول.
آخر تحديث في تاريخ  02/06/2015 - 05:24 ص
جميع الحقوق محفوظة وزارة الخارجية والمغتربين - لبنان ©     إتصل بنا  |  خريطة الموقع