الرجاء الإختيار
العنوان القائمة

تأشيرة دخول عارضات الأزياء

الخط + - Bookmark and Share
دخول عارضات الأزياء للسياحة: 

يخضع دخول عارضات الأزياء اللواتي سبقن وعملن كعارضات والقادمات الى لبنان بهدف السياحة لموافقة مسبقة من المديرية العامة للأمن العام مهما كانت جنسياتهن ومهما كانت مدة الغياب خارج لبنان. 


دخول عارضات الأزياء للعمل: 

يخضع دخول عارضات الأزياء الى لبنان لسمة مسبقة من الأمن العام مهما كانت جنسياتهن.

 1-الحصول على سمة لعارضة الأزياء  
تلتزم وكالات عرض الأزياء بتقديم طلب سمة دخول للعارضات، في دائرة العرب والأجانب– شعبة الفنانين – التي تتولى تنفيذ هذه السمات وفقاً للأصول المتبعة.

بعد دخول العارضة الى لبنان يتم الآتي: 

  أ‌- تتقدم عارضة الأزياء خلال /48/ ساعة من دخولها الى لبنان من دائرة العرب والأجانب – شعبة الفنانين – لتوقيع عقد عمل، يُنظًّم بينها وبين صاحب الوكالة وتسجيله حيث تحدد فيه أوقات العمل ومدته، وتواريخ وأماكن العرض وعنوان إقامة العارضة، ويوشح جواز سفرها بالسمة المطلوبة.
 
ب‌- تتقدم العارضة من الدائرة المذكورة أعلاه قبل مغادرتها لبنان لمنحها إذن مغادرة بعد ضم براءة ذمة مالية وفقاً للأصول المعتمدة ودون سحب جواز سفرها.
 
  ج- في فترة شهر التسوق والمهرجان الصيفي والأسبوع الأول والثاني، كونهم مجاناً، تمنح عارضة الأزياء مهلة للمغادرة، ودون براءة ذمة مالية إذا دخلت الى لبنان للعمل.

  د- إعفاء عارضات الأزياء من الخضوع لفحوصات مخبرية (السيدا – السفلس - الصفيره) فور دخولها الى لبنان.
 
هـ- إن مدة العمل القصوى لعارضة الأزياء في لبنان، هي ستة أشهر في السنة متواصلة أو متقطعة ولا يسمح لها بالعودة للعمل، إلا بعد قضائها خارج لبنان مدة تعادل مدة عملها في الفترة التي سبقت مباشرة مغادرتها لبنان وذلك أسوة بالفنانات.

  و- لا يسمح لعارضة الأزياء بالدخول الى لبنان، إذا سبق لها وعملت فيه كفنانة، مهما كانت المدة التي قضتها في الخارج، بعد آخر مغادرة لها بهذه الصفة.

  ز- يسمح، لمن سبق لها وعملت بصفة عارضة أزياء في لبنان بالدخول اليه بصفة فنانة، وتسري عليها شروط دخول وإقامة وعمل الفنانات.

2- استيفاء الرسوم :  

أ-تعغى وكالات عرض الازياء من ايداع كفالة مالية عن عارضات الازياء التي تقوم باستقدامهن الى لبنان.

  ب-  تعفى وكالات عرض الأزياء من دفع رسم فنان، عن عارضات الأزياء، اللواتي تقوم باستقدامهن الى لبنان، لتقديم عروض،  لفترة تقل عن الأسبوع، ولمرتين في السنة فقط.

ج- لا يستوفى رسم فنان، عن عارضات الأزياء، اللواتي يقمن بعروض أزياء طيلة شهر التسوق والمهرجان الصيفي بالإضافة الى الأسبوعين أعلاه.

 د- يستوفى رسم فنان عند دخول العارضة في أية مرة إضافية عما ورد أعلاه وكذلك في أية مرة تتجاوز فيها إقامتها مدة الأسبوع، أو تتجاوز فيها إقامتها الشهر المحدد للتسوق والمهرجان الصيفي.
آخر تحديث في تاريخ  24/02/2015 - 10:11 ص
جميع الحقوق محفوظة وزارة الخارجية والمغتربين - لبنان ©     إتصل بنا  |  خريطة الموقع