الرجاء الإختيار
العنوان القائمة

إطلاق الحوار في مجال مكافحة الإرهاب بين لبنان والاتحاد الأوروبي

الخط + - Bookmark and Share
برعاية وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل، تمّ اليوم إطلاق الحوار بين لبنان والاتحاد الأوروبي في مجال مكافحة الإرهاب، في اجتماع نظّمته الوزارة والاتحاد الأوروبي ، في مقر المجلس الاقتصادي والاجتماعي في بيروت.
رأس الاجتماع السفير شربل وهبة مدير الشؤون السياسية والقنصلية في وزارة الخارجية والمغتربين، والسيد بيدرو سيرانو، نائب الأمين العام لجهاز العمل الخارجي الأوروبي، وشارك فيه السيد جيل دو كيركوف، منسّق مكافحة الإرهاب لدى الاتحاد الأوروبي، والسيد لويجي سوريكا، مدير شؤون الأمن في المفوّضية الأوروبية. وشارك ممثلون وخبراء من الوزارات والأجهزة العسكرية والأمنية والمالية اللبنانية المختصة، بالإضافة إلى ممثلين عن الاتحاد الأوروبي والوكالات المتخصّصة التابعة للاتحاد.
في ضوء المخاطر المشتركة التي يمليها تحدّي الإرهاب، يهدف الحوار الى تعزيز التعاون في مجال مكافحة الإرهاب. وبالاستناد إلى لائحة الخطوات المتّفق عليها في هذا المجال، والتي سبق أن جرى تطويرها خلال ورشة العمل المنعقدة لهذا الغرض في بيروت في شباط 2015 ، اتّفق الطرفان على تمتين التعاون في عدد من المجالات الرئيسية، ولا سيّما: مكافحة التطرف العنيف، وإدارة المعابر الحدودية، وأمن الطيران، والعدل، ومكافحة تمويل الإرهاب. وقد جرى التركيز على أهمّية انخراط وكالات الاتحاد الأوروبي المتخصّصة في كافة المجالات المذكورة آنفاً.
  • 27-1-1
  • 27-1
آخر تحديث في تاريخ  26/01/2016 - 10:02 م
جميع الحقوق محفوظة وزارة الخارجية والمغتربين - لبنان ©     إتصل بنا  |  خريطة الموقع